اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تشارك في مهرجان "لقاء الاشقاء" السادس عشر للهوايات والحرف

   
214 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/01/2020 7:41 صباحا

شارك قسم النشاطات الطلابية بجامعة الكرخ للعلوم في مهرجان لقاء الاشقاء السادس عشر للهوايات والحرف والذي اقيم بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

 

حيث افتتح المهرجان في المحطة العالمية من منطقة العلاوي وسط بغداد من قبل المدير العام لدائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة الدكتورعلي عويد  العبادي , ممثلا لوزير الثقافة عبد الامير الحمداني.

 

تضمنت فعاليات اليوم الاول للمهرجان الذي اقيم تحت شعار (لنصدح عالياً لبغداد الحضارة والسلام) بعزف النشيد الوطني ، وعروض فنية متنوعة ،منها الرسم والخزف والنحت والخط ،ومشغولات تراثية يدوية حياكة وتطريز فضلاً عن الاكسسوارات والمواد العشبية والعسل  التي تستخدم للتغذية والتطبب والعلاج. كما استمتع الحضور بالعروض الموسيقية للفرق المشاركة التي تغنت بحب العراق،

 

اما اليوم الثاني فتضمن استمرارية لفعاليات المهرجان في المحطة العالمية وزيارة ساحة التحرير.

 

وكانت فعاليات اليوم الثالث الجمعة الماضية، في شارع المتنبي و المتحف البغدادي واحتفالية بيوم السدارة البغدادية في مقهى المدلل التراثي صباحاً, وشهد اليوم الرابع اقامة جانب من فعاليات المهرجان في متنزه الوزراء.

 

وتضمن اليوم الخامس، فعاليات حضارة العراق وزيارة المتحف العراقي واختتام فعاليات المهرجان.

 

هذا ويشارك في المهرجان وزارات الثقافة والسياحة والاثار والتعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والاتصالات والنقل ومجلس محافظة لبغداد وامانة بغداد ومحافظة بغداد ودواوين الاوقاف والعتبات والمزارات النقدية وشبكة الاعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين والبريد العراقي ومديرية بغداد الكرخ ومديرية شرطة السكك واتحاد الاذاعيين والتلفزيونين العراقيين ونادي فرناس الجوي وعمادة كلية الشـرطة وستوديو البابلي للانتاج والتوزيع الموسيقي، فضلاً عن المؤسسات والمنظمات والمنتديات.

 

وفي نهاية المهرجان قدم وفد جامعة الكرخ للعلوم هدية الى مدير ادارة المهرجان الدكتورة رنا البحراني , تثمينا للجهود المبذولة من قبلها في تنظيم المهرجان واظهاره بالصورة التي تعكس ارادة الشعب العراقي في حب الحياة والتطلع الى مستقبل زاهر بعزيمة الشباب والطلبة الموهوبين وتعزيز روح المواطنة وحب الوطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45