جامعة الكرخ للعلوم تفتح أفاق التعاون مع جامعة دارمشتات الالمانية
02/12/2017
بحث السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الدكتور ثامر عبد الامير حسن، أمكانية تؤأمة جامعة الكرخ للعلوم مع جامعة دار مشتات الالمانية، خلال لقاءه بالبروفيسور شوت في ألمانيا

بحث السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الدكتور ثامر عبد الامير حسن، أمكانية تؤأمة جامعة الكرخ للعلوم مع جامعة دار مشتات الالمانية، خلال لقاءه بالبروفيسور شوت في ألمانيا.

 

تضمن اللقاء التحضير لكتابة مسودة مذكرة تفاهم بين عمادة معهد الارض التطبيقية وبين عمادة كلية التحسس النائي والجيوفيزياء، بالاضافة إلى مفاتحة منظمة (الداد) الالمانية لتوفير دعم وتدريب لطلبة جامعة الكرخ للعلوم والكادر التدريسي.

 

وقال الدكتور ثامر، إن معهد الارض التطبيقية الالماني من المعاهد التي تمنح شهادة البكلوريوس والماستر والدكتوراه في مجال الجيلوجيا والتحسس النائي والبيئة.

 

وأضاف، سيكون هناك لقاء أخر مع السيد رئيس جامعة دار مشتات للتباحث حول أجراء توأمة الجامعتين والتحضير لتوقيع مذكرة تفاهم تعنى بالتعاون والتبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.

 

من الجدير بالذكر إن جامعة الكرخ للعلوم كانت قد زارت جامعتي (أخن) و(بون) الالمانيتين أثمرت لقاءات وفد جامعة عن فتح أفاق التعاون بما يخدم الجامعة وكلياتها.